الأربعاء، مارس 31، 2010

الشـــر المقــــيم (الجــزء الأول) 1 Resident Evil


أهلا وسهلا بكم فى مدونة ألعاب الفيديو والكمبيوتر، قد لا يعلم الكثير من زوارنا الكرام شيئا عن هذه الاسطورة وهناك من سمع عنها ولم يحاول ان يلعبها او يعرف ما هى وهناك ايضا من يلعبها لمجرة الاثارة والمغامرة والتحدى فقط.
ولكن بعد الان وبعد ان تستمتعوا معى بهذه الاسطورة وتعرفوا قصتها فلن تلعبوها لمجرد الاثارة والتحدى بل ستتحول من مجرد لعبة الى لغز كبير نحاول ان نفك شفراته المتسلسلة.

لا اريد ان اطيل عليكم فهيا بنا نبحر فى عالم هذه الاسطورة التى ابتكرتها شركة كابكوم العملاقة منذ عام 1998 وحتى الان لا تزال هذه السلسلة (الشـــر المقيــم) تحتل المراكز الأولى فى تصنيف العاب الاكشن والرعب ايضا.

أصدرت شركة كابكوم CAPCOM عدة أجزاء تصل الى أكثر من 15 جزء أو اصدار من اللعبة منها ما هو متصــل اتصـــال وثيق بقصـــة اللعبة ومنها ما هو خارج القصة ولكن ينتمى اليها من حيث الاحداث والشخصيات والوحوش أيضا الموجودة باللعبة، 

واليكم جميع الاصدارات التى أصدرتها هذه الشركة العملاقـــة تحت اسم (الشــــر المقــــيم) أو Resident Evil
 






1- الشـــر المقــــيم (الجـــزء الأول)
Resident Evil 1
تاريخ الاصدار: 1998
أجهزة التشغيل: الكمبيوتر والبلاى ستيشن 1
وهـــو أول جـــزء فى السلســـلة وبداية القصة كلهـــا.











2- الشــــر المقــــــيم (الجــــــزء الثـــانى)
Resident Evil 2
تاريخ الاصدار: 1999
أجهزة التشغيل: الكمبيوتر والبلاى ستيشن 1 ويتصل هذا الجزء اتصال وثيق بالجزء السابق له وركن أساسى من أركان القصة ويعد هذا الجــزء من أفضل اجزاء السلسلة من حيث القصة والاثارة الموجودة باللعبــــة.










3- الشـــر المقـــــيم (الناجى من المــوت) 
Resident Evil Survivor 
تاريخ الاصدار: 1999
أجهزة التشغيل: البلاى ستيشن 1
ليس لهذه اللعبة اتصال بالقصة الرئيسية للسلسلة ولم تحظى بشعبية كبيرة حتى أنها لم تصدر الا للبلاى ستيشن 1 فقط.








4- الشـــر المقيـــم (الجــزء الثــالث) 
Resident Evil 3 Nemesis 
تاريخ الاصدار: 2000
أجهزة التشغيل: الكمبيوتر والبلاى ستيشن 1 والجـــيم كيـــوب التابع لشركة نينتينـــدو NINTENDO وجهــاز الدريم كاســت التابع لشـــركة سيـــجا SEGA
وهى أيضا من الأجزاء التى لها اتصال وثيق بالقصة الرئيسية ونالت شهرة كبيرة جدا وانتشار واسع لروعة أحداثها وقصتها المحبــوكة جيدا.




5- الشـــر المقـــيم (شفـــرة فيــرونيــكا) 
Resident Evil Code: Veronica 
تاريخ الاصدار: 2001
أجهزة التشغيل: البلاى ستيشن 2 والدريم كاست
من أجمـــل وأصعب وأطول الاجزاء فى هذه السلسلة وللحق فقد أحسنت شركة كابكوم اختيار الشخصيات والقصة أيضا فيها.










6- الشـــر المقــــيم (النــاجى من المـــوت 2) 
Resident Evil Gun Survivor 2

تاريخ الاصدار: 2001
أجهـــزة التشغيل: البلاى ستيشن 2
هذا الجزء ايضا مثل اخيه الناجى من الموت 1 لم يحظى بشعبية كبيرة رغم زيادةجودة الصورة فيه وليس له اتصال بالقصة الرئيسية للعبة وانما هو مجرد توسع للجزء الجميل السابق (شفرة فيرونيكا) من خلال اللعب بجميع الشخصيات الموجوده باللعبة.




7- الشـــر المقيــــم 1 (اعــادة بنــاء الجــزء الأول)
Resident Evil 1: Remake
تاريخ الاصدار: 2002
أجهزة التشغيل: الجيـــم كيــوب فقط
حصلت شــركة نينتـــيندو على ترخيص من شركة كابكوم لاعادة تصميم لعبــة الشر المقيم الجزء الاول بما يتناسب مع امكانيات جهازها المبتكر الجيم كيوب، اللعبة لا تختلف قصتها عن الجزء الاول (الاصلى) ولكنك ستشاهد تحفة فنية فى عالم الالعاب لا تزال شركة كابكوم ونينتــيندو يفخرون بها ويجنون الارباح منها رغم مرور ثمانية أعوام عليها، وفى رأيى الشخصى أنها ستظل رقم واحد من حيث القصة والاثارة والتصميم الفائق وأيضا الجرافيك الذى اذهل العالم فى ذلك الوقت. سنتحدث بالتفصيل عنها ان شاء الله منفردة وأرجوا ان لا يفوتكم التقرير الذى سأعده عنها لروعة هذه اللعبة.




8- الشــر المقــيم (ما قبــل البــدايــة)
Resident Evil Zero
تاريخ الاصدار: 2002
أجهزة التشغيل: الجيم كيوب والوي(Wii) التابع أيضا لشــركة نينتينـــدو
تم اصدار هذا الجـــزء ليعرف الجمهور من عشاق اللعبــة ما حدث لفريق برافو بعد تحطم طائرتهم المروحية وقبل أن يلحق بهم فريق ألفا لانقاذهم، بطـــلة هذا الجـــزء هى اخصائية الاسعافات الاولية (ريباكا تشامبرز) والتى لها دور هام أيضا فى الجـــزء الاول، وسنحــاول تغطية هذا الجــزء منفردا ان شاء الله لاحقا لاهميته.


9- الشــر المقــيم (الهدف الميت)
Resident Evil Dead Aim
تاريخ الاصدار: 2003
أجهزة التشغيل: البلاى ستيشن 2
ليس لهذا الجزء ارتباط وثيق بالقصة الاساسية للعبة ولم يسمع عنها الكثير من عشاق اللعبة لعدم تحقيقها الشهرة المطلوبة.






10- الشـــر المقــيم (انتشــار الوبــاء)
Resident Evil Outbreak
تاريخ الاصدار: 2003
أجهزة التشغيل: البلاى ستيشن 2
لعبة من أروع ألعاب هذه السلسلة حيث تحكى عن انتشار وباء الفيروس المميت فى معظــم بلاد العالم فى حين وجود عدد قليل من الناجين، تعتمد اللعبة فى المقام الاول على عنصر التعاون بين الافراد من اجل الهروب من جحــيم الفيروس الى المكان الامن ، يمكن لعبها مباشرة على النت.





11- الشـــر المقـــيم(انتشــــار الوبـــاء 2)
Resident Evil Outbreak File #2
تاريخ الاصدار: 2004
أجهزة التشغيل: البلاى ستيشن 2
اصدار اخر من هذا الجزء (انتشار الوباء) يحتوى على مزيد من الاكشن والرعب والتعاون بين اللاعبين حيث يوفر طرق جديدة للنجاه وشخصيات جديدة يمكن اللعب بها وأيضا وحوش جديدة.





12- الشــــر المقيـــم (الجــــزء الرابع)
Resident Evil 4
تاريخ الاصدار: 2005
أجهزة التشغيل: الكمبيوتر والبلاى ستيشن 2 والجيم كيوب
كان هذا الاصدار بمثابة نقلة نوعية فى اسلوب اللعب وايضا فى نوع اللعبة نفسها، فبعد ان كانت سلسلة الشر المقيم تهتم بالرعب فى المقام الاول جائت هذه اللعبة لتركز على الحركة وسرعة البديهة وقل الرعب فيها او انعدم فى كثير من الاوقات، ولكن هذا لا يقلل من شانها ابدا بل زادت من اثارتها وصعوبتها ايضا فانت لم تعد تحارب اناس مصابين بالفيروس وليس لديهم تفكير ويتجهون اليك ببطء لكى ياكلوك، ولكن هنا انت تحارب ادمييــن مثلك لديهم من الذكاء الكثير والكثير، يناورونك ويتفادون طلقات الرصاص وينصبوا لك الافخاخ ويتحركون بارادة رئيسهم الذى زرع فيهم البلاجا او البيض، هذا الجزء اعتبره من الاجزاء التى لن يمل اللاعبين من لعبه حتى وان انهوا اللعبة بكل ما فيها لروعته وكم الاثارة الموجود به، تابعونا ان شاء الله فى التقرير الذى سنعده لها.


13- الشـــر المقيـــم (الهــدوء الممـــيت)
Resident Evil Deadly Silence
تاريخ الاصدار: 2006
أجهزة التشغيل: نينتــــندو دى اس Nintindo Ds 
وهذا الجزء أيضا لم يحظى بشعبية كبيرة الا من القلة التى تمتلك هذا الجهاز (نينتيــــندو دى اس) ولا يوثر فى مجريات القصة.




14- الشـــر المقــــيم (أحــداث نهـــاية أمبريللا)
Resident Evil Umbrella Chronicles

تاريخ الاصدار: 2007
أجهزة التشغيل: جهاز الوى (Wii)
جزء جميل ايضا من هذه الاسطورة، ليس له قصة محددة بل هو بمثابة لعب مفتوح بجميع الشخصيات المهمــة التى ظهرت فى سلسلة الشــر المقيم منذ بدايتها وحتى تاريخ اصدار هذا الجزء، يمكنك اختيار شخصيتك المفضلة واللعب بها حيث يتطلب الامر الهروب من شركة امبريللا قبل انهيارها.


15- الشــــر المقـــيم (أحــــداث الجـــانب المظـــلم)
Resident Evil Darkside Chronicles
تاريخ الاصدار: 2008
أجهزة التشغيل: الوى (Wii)
بعد نجاح شخصية ليون الذى ظهر فى الشــر المقيم (الجــزء الثانى) والشـــر المقـــيم (الجـــزء الرابع) وبعد نجاح شخصـــية كلير التى ظهرت فى الجزء الثانى و شــفرة فيــرونيــكا قررت شركة كابكوم ان يجتمعا سويا مرة أخرى فى واحد من اجمل اصدارات السلسلة.


16- الشـــر المقـــيم (الجـــزء الخــامــس)
Resident Evil 5
تاريخ الاصدار: 2009
اجهزة التشغيل: الكمبيوتر والبلاى ستيشن 3 والاكس بوكس 360
تحفــة من تحف شركة كابكوم لابعد الحدود، نالت العديد من الالقاب والجوائز فور ظهورها ومن وجهة نظرى هى رقم واحد فى العالم فى العاب الاكشن، سنتوقف عندها طويلا فهى تحتاج لايام وايام للكلام عنها واتمنى ان لا يفوتكم هذا التقرير.





17- الشـــر المقـــيم 5 (الاضـــافة الذهبــــية)
Resident Evil 5 Gold Eddition
تاريخ الاصدار: 2010
أجهزة التشغيل: البلاى ستيشن 3 والاكس بوكس 360
فى الحقيقة هذا ليس جزء من اجزاء اللعبة ولكنه تحديث للاسطورة السابقة (الشـــر المقـــيم 5) حيث توضح لعشاق اللعبة احداث كانت مبهمة فى الجزء الخامس فتم اضافة فصلين جديدين للعبة وهما (المفقودين فى الكابوس) Lost in Nightmare حيث يمكنك اللعب بكل من كريس و جيل وأيضا هناك (الهروب اليائس) Desperate Escape حيث يمكنك اللعب بكل من جوش وجيل ، ليس هذا فقط بل تم اضافة شخصيات جديدة للعب بهم فى طور الميرسينيريز وايضا ازياء جديدة للاعبين، هناك تقرير عنها ايضا ان شاء الله سأعده لاحقا.





ونبدأ الان مع اول اصدار لهذه السلسلة.


الشــــر المقــــيم (الجـــزء الأول) Resident Evil 1 :




 قبل ان نبدأ فى سرد القصة دعنا نتفق على وجود الاطراف التالية:

1- فريق برافو وفريق ألفا
Alpha team & Bravo team 
وهما فرقتين من الشرطة المحلية مدربتان
على أعلى مســتوى وبالنســبة لفريق برافو
فلا يؤثر فى أحداث اللعبة بوضوح أما فريق ألفا
والذى يتالف من خمسة اشخاص والذى هو محور قصتنا فسنقوم بتحليله لاحقا مع تسلسل احداث اللعبة.

2- شركة المظلة Umbrella 
والتى تعد من اكبر شركات الادوية والكيماويات على مستوى العالم ولديها من التقنيات والعلماء الأكفاء ما يجعلها تحتل هذا الموقع فى العالم.

3- مدينة راكون Racoon City
وهى التى تجرى فيها احداث اللعبة فى اكثر من سلسلة وهى أكبر ضحية لأعمال شركة امبريللا.


والآن لنستمتع معا بالقصة:


بدأت شركة امبريللا اعمالها منذ عام 1970 وحققت شهرة عالية فى مجال الكيماويات والادوية واصبح لها من النفوذ والسيادة الكثير والكثير، هناك العديد من العلماء المعدودين على العالم يعملون فى هذه الشركة االعملاقة وقد حدث ذات يوم ان قام احد العلماء فى عام 1997 باكتشاف فيروس خطير جدا بل قل مميت للجنس البشرى وجميع الكائنات الحية، قام (سبنسر) وهو مالك ومؤسس الشركة بتوفير كل سبل الدعم لتطوير هذا الفيروس وعمل التجارب اللازمة على الحيوانات و ......
نعم حتى الانسان لم يسلم من التجربة ومن هنا تبين بالفعل مدى خطورة وضرر هذا الفيروس على الوجود كله، أبقت شركة امبريللا هذا الامر سرا فى مختبراتها وبدأت فى تصنيع أو محاولة تصنيع المصل المضاد لهذا الفيروس ولكن لم يكن ذلك بغرض القضاء على الفيروس ولكن لكى تمتلك كفتى القوة الضاربة فيصبح لديها هى فقط الفيروس والمصل المضاد له ولك ان تتخيل لو قامت الشركة بعرض هذا السلاح البيولوجى الخطير على الارهابيين من شتى الاجناس فى السوق السوداء فكم ستجنى من ارباح بل تخيل وضعها الان وهى تمتلك هذا السلاح الخطير فقد تهدد العالم باسره وتصبح هى من لها الكلمة العليا فى زماننا الذى لا يعترف الا بسياسة الاقوياء والاقوياء فقط.
ولكن ما هو هذا الفيروس وما هى اثاره على الكائنات الحية وبالاخص الانسان؟
اطلقت الشركة على هذا الفيروس اسم (فيروس تى أو T Virus ) ومن خلال التجارب العديدة لهذا الفيروس تبين ان له تاثيرات سلبية وخطيرة خصوصا على الانسان فماذا يفعل هذا الفيروس بالكيان البشرى؟ يقوم الفيروس ببساطة شديدة باعادة بناء وهيكلة خلايا الجسم حيث تتلاشى المعالم والتكوين الطبيعى لها وتبدأ معالم جديدة وبناء جديد لهذه الخلايا فى الظهور ويقوم بتدمير خلايا المخ وتعطيل الجهاز العصبى باكمله فيصبح الانسان بلا مشاعر او احاسيس لا يعرف الحب او الخوف بل يضفى عليه طابع القسوة والانتقام والشراهة لاكل لحوم البشر وحب القتل من اجل القتل فقط ، ليس هذا فحسب فالخلايا الجديده تعطى شكلا مقززا لجسد الانسان حيث يمتلىء الجلد بالتشوهات والتسلخات و يتحول لون العينين باكمله الى الابيض وتبرز الاسنان بطريقة فظة ،

هل تعلم اننا الان بصدد الة قتل لا تعرف الرحمة لا بالقريب ولا الغريب؟ وهل تعلم ان ما ذكرته لك ليس هو المشكلة الرئيسية حتى الان؟ فالفيروس معدى من الدرجة الاولى حيث ينتقل الى الكائن الحى باى وسيلة سواء عن طريق اختلاط الدم او بنشر الفيروس فى الهواء أو ............ بالعض !!!! ولك ان تتخيل مدى بشاعة الصورة التى ستصبح عليها بلد او بلاد باكملها اذا اصيب فرد واحد منها بهذا الفيروس ولم يتم التعامل معه قبل ان يصيب غيره !!! 

حسنا فالنتفق الان اننا أمام سلاح بيولوجى خطير جدا وشركة امبريللا هى الوحيدة فى العالم التى تمتلك هذا السلاح وعلاجه ايضا ولكن لا تسير الامور دائما كما نريد فقبل ان تبدا امبريللا فى تسويق الفيروس المميت يتم سرقة ابحاث الفيروس من الشركة بواسطة احد العلماء الذين قاموا بتطوير الفيروس بعد سماعه بان الشركة ستبيدهم عن اخرهم لكى تامن وتطمئن من عدم نشر معلومات عن هذا الفيروس خارج الشركة ويهرب بعيدا حيث لم يعثر له على اثر !!!!

تمر الايام والشهور والحقيقة ان العالم الذى سرق معلومات تطوير الفيروس لم يكن أعقل من صاحب شركة امبريللا (سبنســر) فلقد ذهب بعيدا عن الانظار فى غابة بعيدة على اطراف مدينة راكون وبنى معمله فى مكان سرى فى الغابة واستمر فى مشوار تطوير الفايروس والمصـــل المضـــاد له.


حـــوادث متكـــرره.
تمر الايام ويرى الناس جثث ميتة بطريقة بشعة قادمة فى النهر الذى ينبع من جبال وغابات راكون وتريد شرطة المدينة من التحقق من اسباب هذه الحوادث البشعة فتقوم بارسال فريق مستكشفين على طول النهر وينتهى بهم الامر الى هضبة عالية والتى ينبع منها النهر، فلا مفر من الوصول لقمة الهضبة ومن هنا تقوم الشرطة بارسال مروحية تحوى عددا من أفضل رجالها (فريق برافو) ومنهم أخصائية الاسعافات الاولية (ريباكا تشامبرز) والتى لها دور اساسى فى هذا الجزء من اللعــبة.                                     
لا أحد يعلم ماذا حدث ولكن تم ضرب المروحية 
بفعل مجهول لتسقط وسط الغابات الكثيفة على 
هضبة مدينة راكون ويستطيع قائدها المحنك من الحفاظ على ارواح جميع الفريق الموجودين معه ولكن ..... ليست هذه هى النهاية بل كانت فقط البداية، على أى حال انقطعت جميع سبل الاتصال بين طاقم الفريق ومركز القيادة فى المدينة ولم يعد امام هذا الفريق سوى البحث جيدا عن أمرين أولهم، السبب الرئيسى وراء الحوادث المتكررة وثانيهم، ايجاد مخرج من هذه الغابات الكثيفة والهروب من الموت المحقق.




يصل الامر الى القيادات العليا ويتم اصدار امرا بارسال مروحية اخرى سريعا لمعرفة ما حدث لاعضاء الفريق، حسنا هذه المرة تم ارسال طاقم يسمى فريق (ألفـــا) وهو من افضل الفرق المدربة فى مدينة راكون وكما ذكرنا كان يتألف من خمسة أشخاص على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة ، أربعة منهم هم أبطال لعبتنا هذه.




ألبرت ويسكار
Albert Wesker
النوع : ذكر            
العمر: 25 عام








كريــس ريدفيلد
Chriss Redfield
النوع: ذكر                   
العمر: 23 عام









جيــل فالنتاين
Jill Valentine
النوع: أنثــى                
العمر: 21 عام        










بارى بورتون 
Barry Burton                                            
النوع: ذكــر                    
العمر: 30 عام  









(ألبرت ويسكار) هو قائد الفريق ولكن هذا هو المعروف للجميع أما ما لا يعرفه غيره أنه عميل لشــركة أمبريللا منذ فترة كبيرة وقام بتنفيذ بعض العمليات الغير مشروعة لصالحها، على أى حال فهو القائد وأمره مطاع من باقى الأعضاء.


نستكمل قصتنا، فبعد وصول المروحية الى مكان تحطم المروحية السابقة بقليل هاجم أعضاء الفريق الخمسة كائــن غريب يشبه الكلب ولكنه كان مشوه تماما وضخم الحجم وأسنانه كبيره مثل النمر أو أكبر وبمجرد ظهور هذا المخلوق هرب (براد) قائد المروحية وترك زملائه لهذا الواقع المرعب لينجو بنفسه ، قتل هذا الكائن منهم واحدا وهو (جوزيف) واضطر باقى الفريــق الى الهرب ووجدوا قصرا قديما فلجأوا اليه ليحتموا داخله من هذا الكابوس المرعب ظنا منهم انهم فى امــــان الآن ولكن ...............


يدخل ثلاث أعضاء فقط القصر ويتنفسون الصعداء ويكتشفوا انهم فقدوا عضوا اخر بالخارج ولم يجروء احد منهم على الرجوع لانقاذه حيث كان ينتظرهم هذا الكائن بالخارج ، يمضى وقت من الحزن على أصدقائهم ولكن سرعان ما يصدر قائدهم (ويســـكار) أوامره باستكمال المسيرة والبحث عن طريق للوصول الى أعضاء الفريق (برافـــو) الذى جاءوا لانقاذه ، ويبحثون داخل كيان القصر الكبير عن بارقة أمل وتحدث أحداث غريبة يتفرق الفريق على اثرها ولم يعد أى منهم يعرف مكان الاخر ويرى كل منهم داخل القصر ما لم يكن يتمنــــاه .... فبعد ان كانوا يعتقدون أن هذا القصر هو قارب النجاة ، تاكد لديهم أنه بمثابة مقبرة من الجحيم يعج بالكائنات المتوحشة فيضطر كل منهم للبحث عن مخرج من هذا المأزق بعد أن تأكد لديهم ان ما بداخل القصر أسوا بكثير، فيرى الفريق وحوشا داخل القصر غير عادية ليست مجرد اناس متحولين يتجهون نحوهم لأكلهم بل رأوا وحوشا لا ترى الا فى الكوابيس ، ما هذا ؟ هل هذا حقيقة أم خيال ؟ ، سأل كل منهم نفسه هذا السؤال ولم يعثر أى منهم على اجابة !!! ولكن ما كانوا يعلمونه جيدا أن البقاء فى القصر يعنى انتظار الموت البطىء ، وتدور الأحداث ويعثر (كريس) على (ريباكا تشامبرز) وكانت هى الناجية الوحيدة من أعضاء الفريق السابق (برافو) وبعد ان نجح الفريق فى الهروب من القصر يكتشفون مختبرا بيولوجيا لم يسمعوا عنه قط ، انه ..... (المطبخ) نعم المطبخ الذى تم اعداد الفيروس به وتم نشره فى الغابة على سبيل التجربة ، ولك ان تتخيل عزيزى القارىء ان ما تم نشره من الفيروس ما هو الا قطرة ماء فى بحر بالنسبة للكمية الموجودة منه ، يصمد أعضاء الفريق أو من تبقى منهم امام كوابيس هذا المختبر ويصلون الى غرف غاية فى السرية ويكتشف الفريق قصة الفيروس فيقررون على الفور نسف هذا الخطر الداهم للأبد فتقوم ريباكا بزرع القنابل فى الاماكن المحددة وضبطها على وقت معين وهنا يظهر (ألبرت ويسكار) أخيرا ولكن لم يعد هناك ما يخفيه عن زملائه ، وتقترب قصة اللعبة من النهاية وفيها يواجه كريس وجيل مخلوقا غريبا أشبه بالدبابة البشرية ويحاولون القضاء عليه وياتى زميلهم (براد) بالطائرة المروحية مرة أخرى بعد أن أحس بالذنب تجاه زملائه وينقذهم فى الوقت المناسب ويهرب الفريق بعيدا قبل انفجار القنبلة الموقوتة التى أطاحت بكل شىء كان أمامهم أو هكذا كانوا يظنون !!! ورحل الابطال بعــد مرور وقت عصيب جدا أشبه ما يكــون بالكــابوس واجهوا خلاله الموت فى كل لحظة وقد اكتشفوا الوجه الحقيقى لألبرت ويسكار الخائن والذى لم يكن يشغله سوى كيفية القضاء عليهم قبل أن يصلوا الى اى معلومات بخصوص هذا الفيروس وهذا بالضبـــط ما تم تكليفه به من قبل شركة أمبريللا بالاضافة الى استرجاع معلومات تطوير الفيروس.

وهكذا تنتهـــى أحداث الجزء الأول من هذه اللعبة الأسطورية ولكن لم يعرف أحد ماذا حدث لألبرت ويسكــار فهــل مات بالفعل مع الانفجار أم هرب بوسيــلة ما؟ هذا ما سنتعرف عليه فى الأجزاء القادمة، وأنتظــر تعليقــاتكم الكــريمة واستفســـاراتكم وآرائكم.

روابـــط ذات صــلة بالموضـــوع الســـابق:


تحميـــل لعبـــة الشـــر المقيـــم الجـــزء الأول Resident Evil 1 من منتـــدى الألعـــاب






14 التعليقات:

هانى أبو المجد يقول...

السلام عليكم
الف شكر على القصة الجميلة دى انا كنت بلعب اللعبة دى من زمان وللاسف ما كنتش فاهملها حاجة وياريت تنزل قصة الجزء الرابع لأنى بجد مش فاهم منها حاجة وكمان الحلول ليها وياريت شفرات كمان للعبة

وبعدين ايه ده كل دى اصدارات للعبة؟
ده انا على كده ما اعرفش حاجة لسة وكنت فاكر ان عندى كل الاجزاء

انا لعبت 1 و2 و3 وبلعب 4 حاليا وخمسه جايه فى الطريق
والف شكر مرة تانية على اسلوبك الجميل فى العرض ومستنيين الاصدارات التانية بفارغ الصبر

Helal Soft يقول...

أهلا بك اخى هانى وتشرفت بزيارتك وأود أن أخبرك أن المدونة ما زالت فى أيامها الأولى وكل يوم ان شاء الله سيكون هناك المزيد والجديد فى عالم الألعاب وبالنسبة لطلبك ان شاء الله سأحاول تلبيته فورا

Abu Valentine يقول...

الــسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صراحة ماقصرت في هالمدونة وأنا من هواة سلسلة ريزدنت إيفل من كنت صغير الحين عمري 21 سنة وإلى يومك العب اللعبة

بس ماتظن أن الاجزاء 1.2.3 خصوصا ((3))

مارح ينزل مثلهم (بالقصة وجواللعبة)

زي ريزدنت ايفل 4 مافيه مثل (جو) 3 صح فيه تحدي للاعب وانا ختمته بس مهو زي الاصدرات اللي قبل حتى الوحش الاخير ذبحته بسرعة بالعين وتجي ايدا تعطيك بازوكا بس الوحش اللي قبله كان أقوى في تناقض يعني

بالنهاية هذي وجهة نظر

وشاكر لك يالغالي على هذه المدونة الرائعة وإلى الامام يابطل
ونتظر منك كل جديد

تقبل مروري أخوك : Abu Valentine

Helal Soft يقول...

اهلا بك وسهلا اخى الحبيب Abu Valentine وتشرفت الحقيقة بمرورك الطيب وتعليقك الرائع ، كلامك صحيح مئة بالمئة ، وكما ذكرت فى هذه الرسالة عن الجزء الرابع أنه كان بمثابة نقلة نوعية للعبة ، من حيث أسلوب اللعب والحركة وجو اللعب كما تفضلتم وذكرتم ايضا ، والحقيقة ان الكثير من عشاق هذه الاسطورة وانا منهم قد استاؤا من هذا التغيير قى مسار اللعبة بعد انتقالها من جو الرعب والالغاز الى جو الاثارة والحركة فقط !!! ولكن لا ندرى لعل مخرج سلسلة الشر المقيم قد يفطن الى مثل هذا الامر ويحاول ضبط مسار اللعبة على ما كانت عليه مع مزيد من التصميم والجرافيك الرائع ، ولو شاهدت عروض الجزء الجديد من اللعبة Resident Evil Gold Edition وخاصة فى الفصل الخاص بكريس وجيل Lost in Nightmare ستجد القليل من جو الرعب الجميل الذى كان فى الماضى , وهذا مؤشر على استجابة شركة كابكوم لرغبات عشاق اللعبة.

أشكرك شكرا جزيلا على رأيك ، وأهلا بك زائرا كريما ومشارك معنا ، وانتظر باقى التقارير عن الاجزاء الاخرى ففيها من المفاجات الكثير والكثير.

عارف يقول...

مدونة جميلة واسلوب رائع فى العرض


أتمنى لك التوفيق

Helal Soft يقول...

أهلا وسهلا بك أخى عارف ، تشرفت بزيارتك كثيرا ، وأشكرك على مجاملتك الرقيقة.

برجاء ألا تحرمنى من زياراتك الطيبة

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انه من عشاق هاذي اللعبه وختمت 2 و 3 و4 و5 اما الجزء الاول مالحقت علييه لان عمري 13 هههه وقريت له في النت وشفت فيديوات في اليوتيوب عنه وصحيح الجزء الثاني والثالث يخلف عن الرابع والخامس,,,

وشكراً انت الاول :p

Helal Soft يقول...

أهلا وسهلا بك، والحقيقة لكم يسعدنى رؤية تعليقاتكم الجميلة والصائبة على رسائل مدونتى المتواضعة.

بالفعل الاجزاء الاولى 1 و 2 و 3 ليس لهم مثيل فى السلسلة ولو تعلم فهناك احصائية تكشف ان معظم أرباح شركة كابكوم قد جنتها فقط من الاجزاء الاولى القديمة بخلاف الاجزاء الجديدة ، وحتى الان فان الطلب على الاجزاء القديمة لم ينقطع من عشاق اللعبة ومازالوا يلعبونها رغم مرور أكثر من 12 سنة على اصدارها.

نتمنى من شركة كابكوم الاستجابة لرغباتنا عشاق الشر المقيم ، وان تعيد هذه السلسلة كما كانت بجوها المرعب المثير !!

أشكرك على تعليقك وبانتظار مشاركاتك القادمة البناءة فى الاجزاء الاخرى وما سنقدمه من جديد.

غير معرف يقول...

السلام عليكم
شكرا على المدونه الجميله
انا من اكبر عشاق هذي السلسله لكن للاسف انقطعت عنها فتره طويله بسبب ظروفي الدراسيه لكن اكيد عشقي وشوقي لها ما زال مستمر في زايده
وكنت بجد محتاجه اني اقرا عنها مدونه رائعه زي دي
يعطيك العافيه واتمنى من كل قلبي انك تكمل باقي الاجزاء لاني بجد متشوقه اني اقرا عنها اكتر
انا حبيت الجزء الاول والثاني اكثر من اي جزء اخر وياسفني جدا اني ما استطيع اتحصل على واحد منهم لانهم انعدمو في محلات الالعاب واتمنى من اي شخص عنده اي معلومه كيف اقدر اتحصل على هذين الجزئين يفيدني بالمعلومه واكون شاكره جدا له
مره تانيه شكرا على المدونه ويعطيك العافيه واتمني المواصله في السلسله

غير معرف يقول...

للاسف الاجزاء القديمه افضل من الجديده على الرغم من ان الاجزاء الجديده جدا قويه بالجرافيك


لكن الاجزاء الجديده تفتقر الى الاحساس او الشعور بالخوف مثل الاجزاء القديمه

عن نفسي افضل الاجزاء اللي نزلت هي


ريزدنت ايفل 1 و 2 و 3 و كود فورنيكا و اوت بريك




اما كون الزومبي يأتي الينا بسلاح فأنا ضد هذه الفكره نهائيا

فكما هوا معروف الزومبي يأتي من اجل ان يعضك لا ان يأتي بسلاح


وهذا مجرد راي

وشكرا .

Unknown يقول...

عزيزي انا كمان من عشاق الجزء الثاني تحديدا جزء اكتر من رااااائع وعلى قد ما شفت العاب ما لقيت زيها يمديك تنزلها على الكمبيوتر او اللاب توب تبعك من النت

Unknown يقول...

عزيزي انا كمان من عشاق الجزء الثاني تحديدا جزء اكتر من رااااائع وعلى قد ما شفت العاب ما لقيت زيها يمديك تنزلها على الكمبيوتر او اللاب توب تبعك من النت

Unknown يقول...

عزيزي انا كمان من عشاق الجزء الثاني تحديدا جزء اكتر من رااااائع وعلى قد ما شفت العاب ما لقيت زيها يمديك تنزلها على الكمبيوتر او اللاب توب تبعك من النت

effiebabineau يقول...

Slot machines at WIRA | wooricasinos.info
Slot machines at WIRA melbet | wooricasinos.info. Slot 마틴배팅 machines at WIRA | wooricasinos.info | Slot machines at WIRA | wooricasinos.info | 랜덤 룰렛 Slot machines at WIRA | wooricasinos.info | Slot machines at WIRA.info | Slot machines at sbobet WIRA.info. 바카라커뮤니티

إرسال تعليق

Sponsors