الأربعاء، أبريل 21، 2010

الشــر المقيــم (الجـزء الثـانى) Resident evil 2





أهـــلا وسهـــــلا بكم فى مدونة العاب الفيديو والكمبيوتر ، استعرضنا فى الرسالة السابقة والتى بعنوان الشر المقيم (الجزء الاول) Resident Evil 1 جميع الاصدارات التى اصدرتها شركة كابكوم تحت هذا المســمى واستعرضنا أيضا قصة الجزء الاول وهو بداية الاحداث كلها وأنصح بقرائته اولا قبل الخوض فى أحداث اى جزء اخر حتى تتضح لكم الصورة جيدا.

مقـــدمة:
تبدأ أحداث الجزء الثانى من لعبة الشر المقيم بعد انتهاء احداث الجزء الاول بشهرين فقط ولنتذكر سويا ما حدث فى نهاية الجزء الاول حيث قام كل من كريس وجيل بتدمير المعمل الذى يحوى عبوات الفيروس المميت عن اخره واستطاعا الهرب فى اخر لحظة قبل الانفجار بثوانى معدودة ، ولكن لم يعرف أحد هل مات ويسكار بالفعل ام ماذا حدث له.





عموما عاد كل من كريس وجيل وبيرى وايضا ريباكا (من فريق برافو )  التى تم انقاذها حيث كانت هى الناجية الوحيدة من أعضاء الفريق الى القيادة مرة اخرى ظانين انهم قد تخلصوا من هذا الوباء الى الابد وبدأوا جميعا فى رحلة كشف وجه شركة امبريللا الحقيقى امام الجميع ولكن لم يصدقهم احد فليس لديهم دليل واحد على ادانة شركة امبريللا او تورطها فى هذا الامر فضلا على ان هناك الكثير لم يصدق قصة الفيروس من الاساس وأحالوا الامر كله الى مجرد اشاعة باهتة يصطنعها اعضاء الفريق لصنع مجد زائف لهم او مداراة بعض الامور التى قد تدينهم ........

تخيلوا اعزائى القراء فقد أصبح الأبطــال محل الاتهــام الان وهم من حملوا رقابهم على ايديهم وعاشوا يوما من الرعب بألف عام.

أبت القيادات العليا أن تستمع لهم بل اصبحوا جميعا تحت المراقبة وشكك الجميع فى مصداقيتهم خصوصا بعد الاتهامات التى وجهوها لشركة امبريللا صاحبة التاريخ العريق فى صناعة الادوية والكيماويات وبالطبع لم تقف امبريللا موقف المتفرج من هذه الاتهامات بل رفعت ضدهم دعاوى كثيرة واصبحوا مطلوبين للمسائلة القانونية !!!!!

هكــذا انقلبت الامور ضد أعضاء الفريق (ألفا) الابطال ولم يكن أمامهم سوى الاختفاء والبحث عن دليل ، نعم دليل واحد فقط يثبت صدقهم وادانة شركة امبريللا الخبيثة ، هرب كل من (كريس وبيرى) من المدينة بحثا عن دليل وذهب كريس على وجه التحديد لمتابعة نشاط امبريللا فى اوروبا فى حين بقيت (جيل) داخل المدينة وفضلت ان تواجه مصيرها.
كانت شركة امبريللا فى المقابل قد افتتحت فرعا كبيرا فى مدينة راكون واخذت تعالج المرضى مجانا وتقدم الادوية للمحتاجين بدون مقابل لتبرهن  للجميع انها مثال للخير والنزاهة ولكن ما كانت تخفيه فى معاملها السرية اخطر بكثير من الوجه القبيح الذى عرفناه عنها !!!!

ألبرت ويســـكار:
قد تتسائلون جميعا ماذا حدث لألبرت ويسكار قائد فريق ألفا والعميل السرى فى نفس الوقت لشركة أمبريللا ؟ وأنا ارد عليكم واقول ، هل كنتم تتخيلون أن شركة أمبريللا ستترك ويسكار وحيدا بدون دعم وهو املها الوحيد فى استرجاع ابحاث الفيروس ؟ بالطبع لا ، فقد كانت هناك خطة متفق عليها بين ويسكار وشركة امبريللا لاسترجاع ابحاث الفيروس والهرب وتم اخذ جميع الاحتمالات فى الحسبان ومنها ان يكتشف أعضاء الفريق حقيقته وايضا حقيقة الفيروس وهذا ما دفع امبريللا لاعطاء ويسكار الامر بان يقتل اعضاء الفريق اذا اقتربوا من الحقيقة.
على اى حال فقد استطاع ويسكار الهرب من الانفجار واعاد ابحاث الفيروس الى الشركة وعينة منه ايضا فابهر الجميع من رؤساء الشركة بقدرته واصراره وتمت ترقيته الى منصب مرموق جدا فى الشركة و......بدأ العمل فى مشروع فايروس تى من جديد ولكن باسرع مما كان وتبدأ الشركة فى تصميم وانشاء اسلحة بيولوجية خطيرة ممثلة فى وحوش لديها قدرة خارقة على التدمير لا تعرف غير القتل والدمار والقضاء على الجنس البشرى ، كانت هذه الخطوة بمثابة نقلة كبيرة فى مشروع تطوير فايروس تى عن طريق حقن الفيروس فى انسجة وخلايا تم تهجينها من أنواع كثيرة من الكائنات الحية لينتج فى النهاية كائن تكره ان تتذكر شكله فى خيالك !!!!

قامت امبريللا بعمل العديد من هذه المخلوقات وكان لها من العملاء الذين يتهافتون على هذه الاسلحة البيولوجية الكثير والكثير ، نعم ستجنى امبريللا ارباحا خيالية على حساب مصير الجنس البشرى ، الامر جد مروع وخطير فلو امتلكت احدى المنضمات الارهابية مثل هذه الاسلحة ستحدث كارثة من نوع خاص ونصبح فى عالم لا تامن فيه على نفسك من اخيك بل تخشى ان تخرج الى الشارع ، وتموت رعبا اذا مكثت فى منزلك ولربما ياتى عليك الدور فتصبح من هذه الوحوش وتهاجم اقرب الناس اليك قبل الغريب !!!!!
نعم توقع اى شىء طالما ان هناك امثال شركة امبريللا ممن باعوا الضمير بالدولار وغيرهم ممن اشتراه.

الكارثة:
لم يمر وقت طويل بعد اختفاء اعضاء فريق ألفا الثلاث ، فقط عشرة ايام او اقل ويحدث امر لم تكن تتوقعه شركة امبريللا نفسها فقد تسرب الفيروس من الشركة الى داخل المدينة !!! ولكن كيف ينتقل الفيروس داخل المدينة بهذه السهولة ؟ حدث ان قام شخص (لم يعرف احد من هو حتى الان ولم يدر احد ماذا كان غرضه من ذلك) من داخل شركة امبريللا باخذ عينة من الفيروس وحقن بها رجل اخر والقاه فى احد شوارع المدينة وما هى الا ساعات قليلة وتبدأ الكارثة وتتحول المدينة الى كابوس مرعب وتصبح مجرد مكان يكتظ بالاموات الاحياء ، فالمصاب بالفيروس لا يأخذ اكثر من ساعتين ليصبح من هؤلاء الاموات الذين يمشون وهناك من ياخذ ساعة أو نصف أو ربع ساعة أو أقل حسب مكان الاصابة وحجمها.
لك ان تتخيل الان المشهد المريع لهذه المدينة ومقدار الفوضى التى انتشرت فيها فالكل يجرى ويهرب ولا يدرى الى اين يذهب وفى النهاية يجد نفسه فريسة لهؤلاء الجوعى وبعد لحظات يصبح منهم وينطلق الى الصيد !!!
يمر الوقت سريعا وتقف القيادات مكتوفة الايدى لا تدرى ماذا تفعل ، ينطلق رجال الاسعاف وتكتظ المستشفيات بالمصابين ، تعم الفوضى أرجاء المدينة ويضطر رجال الشرطة الى اطلاق النار على هؤلاء المجانين (أو هكذا أطلقوا عليهم) فيفاجئون بانهم لا يتاثرون بالرصاص فقد يحتاج الفرد منهم الى خزنة كاملة لطرحه أرضا ، ما هذا ؟ !! يتسائل أفراد الشرطة ويتعجبون وهنا يتذكرون الكلام الذى سمعوه من أعضاء فريق ألفا عن الفيروس المميت ويتبين لهم عين اليقين صدقهم وما أخبروهم به ، ولكن كيف تتورط شركة عظيمة مثل أمبريللا فى هذا الامر المريع؟، تزداد الاصابات ويفشل الاطباء فى العلاج وفى النهاية ينقض عليهم المتحولون ليخرجوا جميعا الى شوارع المدينة بحثا عن اللحم الثمين ، ويزداد الامر شدة على رجال الشرطة ويقع معظمهم فريسة لهؤلاء الجوعى وهنا يأتى دور شركة أمبريللا لتزيد الامر رعبا على رعب ودمارا الى دمار فتنتهز هذه الفرصة وتطلق وحوشها الضارية الى الشوارع وتبدأ فى مراقبتهم وتسجيل ملاحظاتها على أرض الواقع لتختبر قوتهم الحقيقية وتسوق لسلعتها أكثر وأكثر أمام أعين عملائها المجانين أمثالها ، وتستمر من جانب اخر فى ابحاثها المريضة وبعد يومين او ثلاثة من هذا الكابوس يتوصل أحد علمائها وهو (ويليام بيركين) الى اكتشاف جيل اخر من هذا الفيروس اللعين تمت تنقيته وتصفيته تحت ظروف خاصة واختبارات عديدة ليخرج الى الوجود خطر جديد ورعب أكثر بكثير أطلق عليه هذا العالم اسم (فيروس جى G Virus) هذا الفيروس الذى سيحول من يستخدمه الى كائن خيالى لا يوقفه الرصاص أو دبابات البشر وطائراتهم !!!! يبقى الدكتور ويليــام هذا الامر سرا ويقوم بنقل أبحاث هذا الفيروس الخطير الى منزله ولكن سرعان ما تعرف الشركة بهذا الامر وعلى الفور ترسل قواتها الى منزل العالم ويليام بيركن للقضاء عليه باعتباره خائنا والحصول على عينات الفيروس الجديد وأبحاثه ، وتصل القوات الى بيته فى لحظة تفقده لعينات الفيروس وحاول مقاومتهم فأخذوا يطلقون الرصاص عليه بغزارة وأخذوا العينات كلها الا واحده كانت فى يد الدكتور ويليــام !!!
يقرر الدكتور ويليام الانتقام منهم جميعا بعد ان عرف انه ميت لا محاله فيقوم بحقن نفسه بالفيروس ليصبح هو اول دليل على خطورة هذا الفيروس وفظاعته.

بداية القصــة:
بعد هذه الاحداث المروعة وقبل ان تتخذ القيادات قرارا بشأن فرض حجر صحى على المدينة ، تدخل (كلــير) الى المدينة وهى أخت كريس الوحيدة بحثا عنه بعدما انقطعت سبل الاتصال بينه وبينها وهى بطلة اللعبة فى هذا الجزء.


دخلت كلير المدينة ليلا على دراجتها البخارية وتوقفت امام احد المطاعم الكبيرة فى المدينة وتعجبت كثيرا من عدم رؤيتها لأى شخص داخل المدينة حيث كان السكون يخيم على الارجاء كلها ، على اى حال فليس هناك ما يدعوها للقلق حتى الان فهى تعرف أن شقيقها الأكبر كريس يعمل شرطيا كبيرا فى مدينة راكون وكان املها أن تلاقى احدا لتسأله عن مكان قسم الشرطة بالمدينة.

تدخل كلير الى المطعم املا فى ايجاد أى شخص بالداخل  وتسمع صوتا غريبا فى نهاية المطعم وعند وصولها رات شيئا لا تراه الا فى أفلام الرعب فى السينما ، أصاب كلير الفزع والرعب وشهقت شهقة عالية بعدما رأت رجلا يقوم بأكل رجل اخر حيا !!! لم تصدق عينيها وتمنت ان تستيقظ لتجد أنه كان كابوسا مخيفا ليس الا ولكن لم يترك لها هذا المخلوق وقتا لتتدارك موقفها بعد أن اشتم رائحة اللحم الطازج فنهض من مكانه واتجه نحوها !!!!

توسلت اليه كلير ان لا يتقدم نحوها وان يتركها لحال سبيلها وحاولت بشتى الطرق ان توضح له موقفها وأنها لم تقصد مفاجأته او اخافته !!! ولكن لا حياة لمن تنادى فهو متجه نحوها ويريدها لا محالة ، سريعا تلتف كلير حول نفسها لتهرب من أمامه فهى لا تدرى ماذا به ولكن الشىء الوحيد الذى تأكدت منه أنها خائفة ولدرجة كبيرة وعند اقترابها من نافذة المطعم رأت شيئا غريبا فلم تعد المدينة بهذا السكون الذى كانت عليه بل رأت أفواج قادمة نحو المكان يشبهون تماما هذا الرجل الذى يتعقبها جاؤا ليشاركوه الغنيمة ويحتفلون سويا بقدوم كلير الى مدينة الاموات !!!!

كادت  كلير ان تفقد وعيها من هول الصدمة ولكنها تمالكت اعصابها باخر ما تبقى لها من قوة وتماسكت وفكرت قليلا فترى بابا خلفيا للمطعم فتقرر أن تهرب من خلاله بعد أن تأكد لديها استحالة الخروج من نفس المكان الذى أتت منه وتقترب من الباب وتفتحه فاذا بها ترى رجلا شرطيا لا يشبه هذه المخلوقات بل يبدو فى كامل أناقته ولكنها رأته يصوب مسدسه باتجاهها فتوسلت اليه ان لا يطلق عليها الرصاص ، وفورا أمرها بالانبطاح أرضا لتشق طلقته طريقها الى رأس ذاك المخلوق الذى كان يتعقبها فتطرحه أرضا ، تقترب تلك الافواج الكبيرة منهم فيأخذ هذا الشرطى بيدها بعد أن خارت قواها من هول ما رأته ويتجها سويا الى الشارع لمحاولة الهرب.

ليــــون اس كينـــدى:
شرطى جديد قادم الى مدينة راكون لاستلام عمله فى قسم الشرطة وكان هذا أول يوم له فى الوظيفة !!! ويرى اثناء قيادته لسيارته فور دخوله المدينة جثة ملقاة على الأرض فينزل من سيارته ليرى ويتفقد الأمر ، تفقد ليون Leon S. Kennedy الجثة وكانت ممزقة تماما ولاحظ عليها آثار العض فى أكثر من مكان ، فى هذا الوقت يلتفت ليون على صوت يقترب منه من وراءه فيفاجأ بأفواج من هذه المخلوقات آتيه نحوه لترحب به !! فيضطر ليون لاخراج مسدسه وتهديدهم ولكنه يتفهم جيدا بعدها أنهم ليسوا ادميين مثلنا فيطلق النار عليهم ولكنه يفاجأ بأنهم لا يتأثرون برصاص مسدسه !!!

يضطر ليون الى الرجوع للوراء لاعطاء نفسه فرصة للتفكير ، ولكن لم تترك له هذه المخلوقات فرصة للتفكير فيهرب سريعا ليجد نفسه أمام فتاه جذابة تستنجد به وتتوسل اليه بان لا يطلق عليها نيران مسدسه ، ويلاحظ ليون الشرطى الحذق هذا المخلوق الغريب خلفها مباشرة فيأمرها سريعا بالانثناء لتقتل طلقته هذا المخلوق ويهرب هو وكلير من هذه البقعة المليئة بالمتحولين.

يلاحظ ليون وجود سيارة شرطة بالقرب منهم فيسرعان اليها وينفدان بجلديهما !!!
يتعرف ليون على كلير خلال الرحلة القصيرة ويعلم أنها أتت للبحث عن أخيها الشرطى كريس ولكنه لم يستطع مساعدتها لأنه جديد على المنطقة كلها ولم يتعرف على أخيها قبل ذلك.

تحدث حادثة كبيرة أثناء قيادة ليون للسيارة كادت أن تودى بحياة كل منهما ، ولولا براعة ليون وكلير وسرعة البديهة لدى كل منهما لكانا فى عداد الموتى ، يتفرق كل منهما عن الاخر حيث قفز كل منهما فى اتجاه مضاد للاخر وبقى حطام الحادثة والنيران الملتهبة تسد الطريق بينهما وتحول دون وصول اى منهما الى الاخر ، على الفور ينصح ليون كلير بأن تعتنى بنفسها جيدا وأن تقابله فى قسم الشرطة الذى لا يبعد كثيرا عن مكان الحادثة حيث ستصير بأمان هنــــاك !!!!!

طـــريق مـــزدوج:
تختلف أحداث اللعبة اختلافا كبيرا باختلاف الشخصية التى تم اختيارها للعب بها سواء كان ليون أو كلير ، وعموما فالالغاز تعتبر واحدة والطريق يعتبر واحد باختلاف بعض الطرق الخاصة بكلير وحدها أو ليون وحده ، ولكن نجد ان الاحداث هى التى تختلف اختلافا كبيرا ، وهناك أيضا أسلحة خاصة بكل شخصية منهما وهذا ما أعتبره من أروع ما فى اللعبة حيث تعطى اثارة كبيرة للعبة وتجعلك تشعر انك تلعب لعبتين مختلفتين عن بعضهما بمجرد اللعب بشخصية ليون مرة وكلير مرة أخرى.

رعـــب على الطـــريق:
يشــق كل من ليون وكلير طريقهما الى قسم الشرطة بحثا عن الامان كما يظنون !!! ولكنهم يفاجئون بكوابيس لعينة داخل قسم الشرطة لا تقل عن التى بالخارج أبدا بل زادت فى رعبها وهولها !!! ويحاول كل منهما جاهدا أن يصل الى الاخر ليطمئن عليه وسط هذا الجو الملىء بالرعب ، وتمضى بعض الاحداث المرعبة على كل منهما الى أن يلتقيا أخيرا داخل قسم الشرطة الذى تحول بضباطه ومساجينه الى مصيدة تلتهم كل من يدخل فيها.

تعرف كلير بعض الاخيار السيئة عن أخيها من أحد الضباط الذى كان يحتضر ، فتعرف انه الان مطارد من شركة أمبريللا ومن مأمور القسم أيضا ، وقد انقطعت الاخبار عنه تماما ولا يعرف أحد أين هو الان ، عرفت أيضا من الضابط بقصة الفيروس اللعين واتضح لها أنها وليون وأى ناج اخر فى خطر حقيقى ، اتضح أيضا لكلير عديد من المسائل الغامضة وتأكد لديها أن شركة أمبريللا متوررطة بهذه الكارثة بنسبة لا تحتمل الشك.

بعد لقاء ليون مع كلير يقررا الانقسام مرة أخرى ولكن هذه المرة من أجل الوصول لطريق للهروب من هذا الجحيم ، وتتصاعد الأحداث ويصمد كل منهما أمام وحوش تخشى أن تراها فى أفلام الرعب !!!

وسأقوم من خلال السطور القادمة بتوضيح بعض هذه الوحوش بالصور وذكر بعض المعلومات المتوفرة لدى عنهم:


1- المســــوخ  Zombies  ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

وهم أناس تم عضهم من المتحولين أو
المصابين بالفايروس عن طريق العض
أيضا وهم من أقل الوحوش
خطرا فى اللعبـــة للبطء الشديد فى الحركة
(ولكن ليس دائما فاحذر منهم عند اقترابهم)
وأيضا مقدار الاصابة الذى ينتج عنهم قليل نسبيا
(فى المستوى السهل والمتوسط)
أما فى المستوى الصعب فهم من أخطر ما
سيواجهونك فى اللعبة لكثرة عددهم وعدم تأثير
الرصاص فيهم الا بدرجة بسيطة جدا !!!!




2- الغراب Craw ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

طائر من طيور مدينة راكون التى تغذت على أجسام المصابين من البشر
احترس منه ، فرغم صغر حجمه الا أنه مؤثر بدرجة كبيرة !!! خاصة
عند هجوم عدد منهم عليك دفعة واحدة ، يمكنك ضربهم بسهولة من بعيد
فطلقة صائبة واحدة كفيلة بالقضاء على أحدهم ، وهو يتميز بالسرعة أيضا فاذا كنت تعرف طريقك جيدا ، فالجرى نصف الجدعنــه !!!






3- الكلاب Dogs ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

لا تتعجب ، فكل ما فى المدينة سينقلب عليك ، فالكل يريد 
اللحم الطازج وخاصة الكلاب التى اصيبت بالفيروس.
سريعة جدا ومؤثرة جدا فى قوتك ، وأنصحك بعدم
محاولة الهرب منهم اذا كانوا أكثر من كلبين وفى مكان ضيق
فقد ينالوا منك قبل أن تستطيع اخراج طلقة واحدة من سلاحك !!!





4- اللاعـــق Licker ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

واحد من الكوابيس اللعينة التى ستواجهك فى اللعبة !!!
لا يرى اطلاقا !!! ولكن لديه حاسة السمع رهيبة جدا
يســمى اللاعق لامتلاكه لسانا طويلا يلعق به وجهك
بشدة وقد تكون هذه اللعقة هى سبب موتك فى اللعبة.
يصدر صوتا بحوافره يشبه الطقطقة ، فاذا سمعت
هذا الصوت عند دخولك اى حجرة فلا تجرى مطلقا
فستفاجأ بانقضاضه عليك فى لحظة ويضربك بحوافره القوية
ولو كانوا أكثر من واحد فسترى You Are Dead سريعا !!!!
هو بطىء فى حالة سكونه ، ولكنه سريع جدا عند انتباهه
فاحرص على عدم ايقاظه أو ملامسته وانت تسير بجانبه
فيمكنك السير من جانبه بهدوء دون أن يشعر بك ، واذا ما
لاحظته يأخذ وضع الاستعداد قف تماما اذا كنت بعيد عنه نسبيا ، أما لو كنت بالقرب منه وحدث ذلك فلا خيار أمامك الا اطلاق النار عليه قبل أن ينقض عليك !!! واحذر لأن تأثيره عليك سيكون كبيرا خاصة فى المستوى الصعب من اللعبة.



5- الصــراصــير Roaches ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

لا تهتم بها فهى ليست ذات أى خطورة عليك
فى اللعبة ، باستثناء الوقت الذى تلعب فيه
بالفتاه الصغيرة (شيرى) فى الجزء الخاص بكلير
من اللعبة ، وأنصحك بالجرى ثم الجرى ، فالجرى نصف .....





6- جنـــين فيروس جى G-Type ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

هذا المخلوق قد نتج عن زرع أحد المصابين بفيروس جى
أحد أنسجته داخل كائن بشرى ، وبعد أن وصل لطور البلوغ
أصبح كما ترونه فى هذه الصورة.
قد يزعجك مظهره وتخاف منه للوهلة الأولى
ولكنه ليس كما يبدو !!! فهو بطىء الحركة جدا
ولا يظهر فى اللعبة كلها الا مرة واحدة فقط.
يمكنك اطلاق الرصاص عليه من بعيد ، ولكن لا
تدعه يقترب منك فقد يرديك قتيلا ، واحذر كل الحذر من الأجنة
الصغيرة التى يخرجها من فمه فهى أخطر منه عليك !!!


7- النبــاتات المتحـــولة Mutant Plants الغير سامة ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

هى نوع من النباتات أو الزهور أصيبت بالفيروس وكما نعلم فان الفيروس له اثاره
على جميع أنواع الكائنات الحية ويختلف تأثيره حسب نوع الكائن الحى المصاب ، سواء
كان انسان أو حيوان أو نبات أو حتى ما دونه فى الترتيب ، نتيجة للاصابة فقد تضخم حجمها وأصبحت تسير بعقل الفيروس (ان صح التعبير) ، هذا النوع من هذه النباتات ليس ساما ، وانتبه الى الفرقبين النوعين ، فالنوع السام سيتم عرضه فى السطور القادمة. ولكن لا تقترب منها فتقوم بضمك الى صدرها الحنون !!!
اذا كنت تمتلك سلاحا قويا ، قم بضربها سريعا قبل ان تقترب
حتى لا تلقى عليك موادها المخدرة والتى تضر قواك بشكل ملموس.
ولا تحاول قتلها بالأسلحة العادية مطلقا فستهدر الوقت والذخيرة وستعرض نفسك للموت
سريعا ، فليكن فى جعبتك سلاحا مناسبا لها مثل مسدس النيران أو البندقية المحدثة عندما تلعب بشخصية ليون أو بطلقات النار (القنابل الحمراء) Flame rounds عند اللعب بشخصية كلير.


8- النبــاتات المتحـــولة Mutant Plants السامة ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)
تشبه الى حد كبير النوع السابق ولكن احذر منها كل الحذر
فاذا أصابتك بافرازاتها فسوف تتسمم فورا وتأخذ قوتك فى النقصان
تدريجيا !!! ولا تقترب منها اطلاقا فهى خطيرة جدا
وحضنها قاسى جدا جدا !!!!

يجب ان تستخدم نفس السلاح السابق معها أيضا.





9- النحــلة المتضخمة Bee ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)
هى ليست خطيرة الى الحد الذى ممكن أن تتخيله
وليكن سلاحك معها أيضا هو مسدس النيران عندما
تلعب بشخصية ليون أو بطلقات النار Flame rounds
عند اللعب بشخصية كلير فهو أسرع فى القضاء عليها
واحذر من السم الذى تطلقه ، فالنحل هنا فى اللعبة لا يفرز عسلا !!!!





10- الدكتــــــور وليام بيركين - التحـــول الأول Birkin - First mutation 
( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)
كمــا ذكرنا من قبل فقد قررت شركة امبريللا التخلص من الدكتور ويليام
لقيامه باخفاء ابحاث فيروس جى G Virus ونقلها الى منزله فقرر المسئولين
فى الشركة التخلص منه نهائيا لخيانته لهم ، فبعثتوا بفرقة خاصة لقتله
والحصول على عينات الفيروس ، وبعد اطلاق النار عليه من قبل القوات يقرر
الانتقام منهم جميعا فيقوم بحقن نفسه بالفيروس الخطير قبل أن تخرج أنفاسه
الأخيرة ويتحول فى دقائق معدودة الى هذا الكيان المخيف ، ثم يقوم بقتل جميع
أفراد القوات الخاصة ويحصل على فيروس جى من جديــد !!!!.
تحدث أثناء اللعبة عدة تحولات للدكتور وليام وهم خمس تحولات أو تطورات
لنشاط الفيروس فى جسده ، وهذا أول تطور له بعد حقنه لنفسه بالفيروس بدقائق !!
سيقابلك هذا الشكل فى الاسطوانة الثانية من اللعبة ولا بد أن تعد له
العدة جيدا ، فكلما تقدمت فى اللعبة ستطرأ عليه تحولات أكثر
ويصبح أقوى من ذى قبل !!!!


11- الدكتـــور ويليام بيركين - التحـــول الثانى Birkin - Second mutation
( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

فى هذه المرحلة يبدأ الكيان البشرى لجسد الدكتور ويليام بالاختفاء
وتظهر بوضوح معالم فيروس جى ، فلو دقـقـتم النظر ستجدون
أن رأس الدكتور وليام أخذت فى الاختفاء وظهرت بدلا منها
رأس جديدة لمخلوق جديد وغريب ، وفى هذه المرحلة يكون
قد انتهى تماما الدكتور ويليام ولم يعد يتذكر شيئا كما سترون
فى أحداث اللعبة.
احذر كل الحذر من مخالبه القوية وحاول الابتعاد
عنه قدر المكان !!!



12- الدكتـــور ويليام بيركين - التحـــول الثالث Birkin - Third mutation  
( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)


لم يعد هناك فى هذه المرحلة أى معالم اطلاقا للدكتور ويليام ،
فقــط كائن ضخم وغريب وقوى جدا !!!
سيقوم الدكتور ويليام فى هذه المرحلة بقتل زوجته أنيــت Annette
خلال أحداث اللعبة ، فمــاذا سيفعل بك أنت يا مسكين !!!!






13- الدكتـــور ويليام بيركين - التحـــول الرابع Birkin - Fourth mutation  
( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)


قوى جدا فى هذه المرحلة ويقفز قفزات كبيرة جدا
احذر منه واحشد ذخائرك ومقومات الصحة لهذا المخلوق !!!

يظهر هذا التحول فى الاسطوانة الأولى من اللعبة فى نهاية
اللعبة وقبل هروبك مباشرة.




14- الدكتـــور ويليام بيركين - التحـــول الأخير Birkin - Final mutation  
( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

اخر تحول للدكتور ويليام ، وستقابله فى نهاية
الاسطوانة الثانية من اللعبة ، حاول أن تبتعد عنه قدر الامكان
حيث سيقوم باحتجازك فى عربة من عربات القطار الذى
تهرب فيه ، وأنصحك بالبدء معه بقاذف الصواريخ Rocket Launcher
  ، فاذا انتهت ، خذ مكانا بعيدا عنه على قدر الامكان وامطره برصاصك
وانتبه لعداد الوقت قبل انفجار القنبلة الموقوتة !!!


15- مستـــــر اكــس Tyrant-00 Mr. X ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)

عدو جديد لك فى اللعبة ، ويبدوا أن شركة أمبريللا لم تكتفى بما
قامت بتصنيعه سابقا من الوحوش ، فأعدت لك هذا الدبابة البشرية
بطىء الحركة نسبيا ، واثق فى نفسه الى أبعد الحدود ، وغالبا ما
يظهر لك فى الأماكن الضيقة التى لا تستطيع الهرب فيها بعيدا عنه ،
ومع ذلك فانى أنصحك بالابتعاد عن محاربته والهروب منه ، فضربة
واحدة منه ثم الهروب بسرعة خير لك من اهدار الذخيرة والصحة
دون أى مقابل !!!
يظهر لك هذا المخلوق فى الاسطوانة الثانية من اللعبة فقط.




16- مستـــر اكــس بعد التحــول Tyrant-003 ( اضغــط على الصورة لتكبـــيرها)


يظهر هذا المخلوق قبل نهاية الاسطوانة الثانية من اللعبة بقليل
بعد قيامك بتوصيل الكهرباء لمحطة القطار مباشرة ، حاول
الابتعاد عنه مسافة كافية اثناء محاربته لأنه سيضربك بمخالبه
القوية أيضا ، وبعد أن تفرغ فيه بعض الطلقات سيظهر مشهد معين
تحصل فيه على قاذف الصواريخ Rocket Launcher ، طلقة واحدة
يتم توجيهها عليه جيدا ويمكنك أن تودعه بعدها لأبد !!!




وبعد أن استعرضنا بعض الوحوش الهامة فى اللعبة سنقوم من خلال السطور التالية بتوضيح أهم الشخصيات التى ستقابلها فى اللعبة ومدى تأثير كل منها فى مجريات اللعبة.

1- ايدا وانج Ada Wong 

جاسوسة من قبل منظمة ارهابية جاءت الى المدينة لسرقة فيروس جى
G Virus بعدما عرفت تلك المنظمة بنشاط شركة امبريللا داخل مدينة
راكون ، وسماعها باكتشاف امبريللا لفيروس جى المدمر ، بعد وصول ايدا
وانج الى المدينة تقابل ليون اس كيندى وتستغله للوصول لعينات الفيروس
، يقوم ليون بانقاذ ايدا من الموت فى أكثر من موقف مما يجعلها تحس بالذنب
تجاهه وتحمل له الجميل فى رقبتها ، ستقوم باللعب بشخصية ايدا وانج مرتي
فى موقفين مختلفين وذلك عند اللعب بشخصية ليون فقط ، حيث لا تظهر ايــدا
فى أحداث اللعبة عند اللعب بشخصية كلير.

2- الطفـــلة شيـــرى sherry
ابنة الدكتــور ويليام ، أمرتها والدتها أنيت Annette
بالاختفاء داخل قسم الشرطة لتأمن من أى خطر قد
يهددها ، وأخبرتها أن لا تترك قسم الشرطة مهما كان
حيث ستكون بأمان هناك ، تعثر عليها كلير وتساعدها
على الهرب من كوابيس قسم الشرطة وتحميها أيضا.
ستقوم باللعب بهذه الطفلة مرتين عندما تلعب بشخصية
كلير فى مرحلتين مختلفتين من اللعبة وهى لا تظهر
فى الجزء الخاص بليون ، لاحظ عندما تلعب بها أنها
لا تملك سلاحا ، فقط علبة اسعافات أولية واحدة ، فانتبه
الى ذلك واستخدم مهارتك فى المراوغة للهروب من الأعداء !!!
هنــاك مفاجأة فى سلسلة صدر شـــيرى ستعرفها فى اخر اللعبة.

3- الصحـــفى بــين Ben Bertolucci
صحــفى مسكين من مدينة راكون كاد أن يصل الى جميع
الحقائق المختفية وراء ما يحدث فى مدينة راكون.
ستقابله فى اللعبة فى الجزء الخاص بليون حيث لا يظهر
عند اللعب بشخصية كلير ، وهو غير ذات تأثير فى أحداث اللعبة
ولكنه سيكشف لك وجه الشريف ريان Brian Irons القبيح
مأمور قسم شرطة مدينة راكون من خلال التقرير الذى سيعطيه
لك قبل أن يموت مباشرة.



4- مأمور قسم شرطة مدينة راكون ريان أيرونز Brian Irons
رجل من الشخصيات الطموحة جدا ، والتى تريد
أن تبنى أمجادها وثروتها الخاصة ولو على حساب
البشر !! قام بالتعاون مع شركة امبريللا وسمح
لهم باجراء عملياتها القذرة داخل المدينة مقابل
ثروة كبيرة جناها من وراء ذلك ، ليزيد الأمر سوءا
أكثر مما هو عليه ، على العموم سيلقى جزاءه حالا
خلال أحداث اللعبة على ما قدمت يداه حيث يموت ميتة
بشعة على يد الدكتور ويليام ، وهو لا يظهر فى اللعبة
الا فى الجزء الخاص بكلير وليس له تأثير فى أحداث اللعبة اطلاقا.


والان وبعد ان استعرضنا اهم الوحوش الموجودة باللعبة وكذلك اهم الشخصيات التى لها علاقة بمجريات واحداث اللعبة ، حان الوقت لاستعراض الاسلحة الموجودة باللعبة أيضا ، وهنا سأقوم بعرض كل سلاح ومميزاته وقوته وعيوبه والاستخدام الامثل له فى اللعبة.


1- الســـكين Combat Knife / Dagger
تجدها معك افتراضيا فى بداية اللعبة  بجانب المسدس سواء عند اللعب بشخصية ليون أو كلير، ولا أظن أنك ستستخدمها ولو لقتل مسخ واحد ، فهى ضعيفة التأثير جدا ، غير أنها تعتمد على نظرة اللاعب نفسه فى اللعبة من حيث قرب وبعد الوحوش عنه ، ناهيك عما اذا واجهت أكثر من مسخ واحد ، كل ما عليك فعله هو الوصول لأقرب صندوق تخزين والقائها للأبد.


2- المســـدس الخاص بكلير Browning HP Handgu


يحتوى على 13 طلقة فى خزنته وهى طلقات من عيار 9 مم ، وهو جيد مع المسوخ وذلك فى حين وجود مجموعات قليلة منهم ، ولكن لا انصحك ابدا باستخدامه ضد الوحوش القوية فتأثيره ضعيف جدا وقد يكون سببا فى موتك ، واذا اضطررت لاستعماله مع أحدهم فلابد لك من الضرب ثم المناورة ، ولا تقف ثابتا فى مكانك أثناء الضرب.




3- المســـدس الخاص بليــون  Heckler & Kotch VP 70 Handgun

يحتوى على 18 طلقة فى خزنته من عيار 9 مم أيضا ، حاله مثل حال المسدس الخاص بكلير ، تأثيره ضعيف وغير فعال اطلاقا مع الوحوش الكبيرة.





4- المســـدس المعــدل الخاص بليون Custom Handgun

هو ليس سلاح منفرد تجده فى مكان معين فى اللعبة ، ولكنك سوف تجد أجزاء اضافية للمسدس أثناء اللعب بليون ، عند دمج هذه الأجزاء مع مسدسك ، سوف تحصل على هذا السلاح الفريد ، بواسطة هذا المسدس المعدل يمكنك ان تطلق الرصاص فرديا طلقة طلقة ، أو نصف آلى (ثلاث) طلقات ، مما يجعله فعال جدا مع جميع الوحوش فى اللعبة ، ولكن انتبه لعدد الطلقات التى تطلقها فهو يأكل الذخيرة منك دون أن تشعر.


5- ســلاح الأســهم الخــاص بكلـــير Bow Gun
سلاح جيد الى حد ما ، يحتوى على 18 سهم فى الخزنة الواحدة ، وهو يطلق ثلاث أسهم مرة واحدة أى يمكنك اطلاق الأسهم 6 مرات من الخزنة الواحدة ، هو قوى مع معظم الوحوش فى اللعبة وخاصة المسوخ والكلاب ، وهو متاح عند اللعب بشخصية كلير فقط.





6- البنـــدقــية (خــاصة بلــيون فقــط) Remington M-1100 Shotgun
قوية فى المسافات القريبة ، تحتوى على خمس طلقات فى الخزنة ، وهى فعالة مع جميع الوحوش فى اللعبة وخصوصا المسوخ والكلاب والعناكب واللاعق أيضا ، وتجدها أثناء اللعب بليون فى قسم الشرطة وخصوصا فى مكتب فريق ألفا فى أحد الرفوف ، يمكنك أن تجدها فى بداية اللعبة !!! عندما تدخل محل الذخائر ويوقفك صاحبه للاشتباه بك وبعد الحوار الذى يدور بينكما ، يهجم عليه مجموعة من المسوخ ويقتلوه ، يمكنك بعدها قتلهم وأخذ البندقية أو مناورتهم بدون أن تطلق طلقة واحدة وتأخذها وتمضى كما أفعل.


7- البنــدقية المعــدلة الخاصــة بلــيون Custom Shotgun
يمكنك أثناء اللعــب بشخصية ليون أن تقوم بتحديث البندقية بعد عدة مراحل فى اللعبة ، حيث ستجد تلك الأجزاء فى مكان ضيق تحت أحد المسوخ الميتين قبل صعودك الى المصنع مباشرة ، قم باستكشاف المكان الملقى فيه هذا المسخ وستجدها تحته تقريبا ، بعد دمج هذه الأجزاء مع بندقيتك ، خش بقلب جامد وما يهمكش أى حاجة !!!! من أقوى الأسلحة فى اللعبة كلها ، سواء فى التصويب من قرب أو من بعد ، ولكن من قريب يكون تأثيرها مدمر جدا ، تحتوى على سبع طلقات فى الخزنة ، وليس لها نقاط ضعف بخلاف بطء السرعة فى اطلاق النيران.


8- قاذف القنــابل (خــاص بكلــير فقــط) M79 Grenade Launcher
سلاح قوى جدا فى المسافات القريبة فقط ، حيث له مدى معين لا تتعداه الطلقة أبدا ، تجده فى الاسطوانة الأولى من اللعبة عند اللعب بكلير فى مكتب فريق ألفا بقسم الشرطة داخل أحد الرفوف ، نفس المكان الذى تجد فيه البندقية عند اللعب بليون ، أما عند اللعب بكلير فى الاسطوانة الثانية ، فتجده فى ساحة الاستقبال الرئيسية لقسم الشرطة على أحد المكاتب ، ويمكنه أن يحوى عدد كبير جدا من القنابل دون الحاجة لاعادة تعبئته ، يمكنه أيضا استخدام ثلاثة أنواع من  القنابل ، سأذكرهم على حده لأبين لكم كفاءة كل نوع من هذه القنابل مع أنواع الوحوش المختلفة فى اللعبة.

- القنابل المتفجرة Grenade Rounds
طلقات من القنابل البلاستيكية ، تنفجر عند اصطدامها بأى شىء ، تنقسم الطلقة الواحدة الى ثلاث قنابل متفرقين عند خروجها من السلاح ، مما يعطى تأثير على نطاق واسع ، ولكنها قصيرة المدى جدا فلا تطلقها الا عند اقتراب العدو منك ، وعامة تعتبر اقل القنابل فاعلية فى الثلاث أنواع ، ويمكنك استخدامها مع المسوخ والكلاب وأيضا اللاعق اذا هجم عليك أكثر من واحد منهم وكانوا على مقربة منك.



- القنابل الحمضيــة Acid Rounds
طلقات متفجرة تحتوى على حمض السلفوريك المركز القاتل ، وبوجه عام هى أقوى نوع فى الثلاث أنواع ولها مدى أطول من غيرها ، وهى بالفعل فعالة مع جميع الوحوش فى اللعبــة وخصوصا اللاعق ، ولكن لا أنصحك أن تستخدمها فى حال اقتراب أكثر من واحد منك ، فقط اطلقها عليهم وانت بعيد عنهم ، وأيضا ليست قوية مع النباتات.




- القنابل النــارية Flame Rounds
تسمى أيضا بقنابل النابالم الحارقة ، حيث تطلق كرة نارية على العدو وعند اصطدامها به تنفجر ليغطى السائل المشتعل بها هذا العدو ويحرقه ، جيدة الى حد معقول ، وفعالة جدا مع النباتات والحشرات بأنواعها ومنها العناكب والنحلة ، قصيرة المدى فلا تطلق بها من بعيد.



9- الســلاح الالى (الرشــاش) MAC-11 Submachine Gun
من الاسلحة القوية فى اللعبة ، وذو كفاءة عالية مع جميع الوحوش فى اللعبة باستثناء النباتات  ، مشكلته الوحيدة أنه غير قابل للشحن بعد نفاذ طلقاته ، وهى تنفذ سريعا بالفعل ، بخلاف الأسلحة السابقة فهذا السلاح متاح لكلا اللاعبين ليون وكلير ولكن واحد فقط منهم هو الذى يمكنه استخدامه ، ويمكن العثور على سلاح الى اخر فى نهاية اللعبة فى الاسطوانة الثانية من المعمل الذى يحتاج بصمة شخصين مختلفين ، بوجه عام يجب عليك الاحتفاظ به للوحوش الكبيرة.

10- المســدس القــاتل (المــاجنــوم) خاص بليون Desert Eagle A.E.
ســلاح من أقوى الأسلحة فى اللعبة ان لم يكن أفضلهم على الاطلاق بعد قاذف الصواريخ بالطبع ، تستطيع من خلال هذا السلاح الفتاك أن تقتل أصعب الوحوش فى اللعبة بطلقات معدودة ، ناهيك عن القوة الاضافية التى تضاف له بعد دمج الاجزاء الخاصة به معه، والتى تجدها فى اواخر اللعبة وبالتحديد فى دولاب الاسلحة فى شركة أمبريللا ، هذا المسدس (الماجنوم) أو ما يعرف أيضا بسلاح نسر الصحراء قد ظهر كثيرا فى أفلام السينما الاجنبية منذ زمن وقررت شركة أمبريللا أن تضعه فى اللعبة لامتاع اللاعبين بهذا المدفع المحمول ، سلاح قوى وقاتل لجميع الوحوش باستثناء النباتات !!! فهو ضعيف جدا معها ولا أنصحك باستخدامه معها أبدا ، هذا السلاح أيضا خاص بليون فقط ، وتجده فى منتصف اللعبة تقريبا ، وأنصحك بادخاره للدكتور ويليام.

11- المســدس القديم (خاص بكلير) Colt S.A.A.
اذا استطعت ان تصل الى قسم الشرطة دون أن تأخذ أى شىء من الطريق ، سواء أسلحة أو مواد للصحة أو ذخيرة ، ستجد زميلك براد وقد تحول الى مسخ بانتظارك فى النفق الصغير قبل دخولك قسم الشرطة مباشرة ، وذلك عند البدء بكلير أى اللعب بها فى الاسطوانة الأولى ، قم بقتله ومن ثم الحصول على المفتاح الذى يفتح لك دولابا فى القسم لتجد به زى جديد لكلير وهذا المسدس بانتظارك ، بالنسبة لهذا المسدس لا يختلف كثيرا عن سابقيه من المسدسات العادية التى تستخدم الطلقات من عيار 9 مم ، ولكنه يتميز بسرعته الكبيرة فى اطلاق الرصاص مما يوثر بشكل ملحوظ على الوحوش فى اللعبة.

12- قــاذف اللهــب (خاص بليون) Flamethrower
سلاح قوى جدا ضد النباتات والمسوخ وأيضا العناكب والحشرات عموما ، تجده فى الثلث الأخير من اللعبة داخل مقر شركة أمبريللا ، طلقاته محدودة ولا يمكنك شحنه مرة أخرى ، فعند نفاذه ضعه فى صندوق احتياجاتك وودعه !!!





13- المســدس الصـاعق (خاص بكلير) Spark Shot Gun
هذا السلاح ستجده عند اللعب بكلير فى نفس المكان بالضبط الذى تجد فيه أجزاء البندقية عند اللعب بليون ، وهو سلاح جيد الى حد ما خصوصا مع المسوخ ، ولكن يعيبه عدم امكانية اعادة شحنه من جديد بخلاف سرعة نفاذ طلقاته وأيضا الوقت الكبير بين اطلاق الطلقة والأخرى.

14- المــدفع الرشــاش (اللفــاف) Gatling Gun
ســلاح قوى جدا جدا ، تحصل عليه اذا أنهيت اللعبة برتبة جيدة (انهى الاسطوانة الثانية من اللعبة بدون تسييف وبرتبة A وسوف تحصل عليه) ويأتى بطلقات لا نهائية ، غير أنه يعاب عليه بطئه فى بداية الضرب ، اى يأخذ وقتا لكى تدور أجزاءه ويبدأ فى اطلاق الرصاص ، وهذا غير مرغوب فيه مع الوحوش السريعة فى اللعبة ، وعن نفسى بعد أن حصلت عليه لم أستخدمه اطلاقا واكتفيت بالرشاش الصغير.



15- قــاذف الصواريخ Rocket Launcher
آر بى جيه لا نهائى الطلقات تحصل عليه بعد انهائك اللعبة برتية جيدة أيضا ، وستحصل عليه أيضا فى نهاية اللعبة فى الاسطوانة الثانية عند اللعب بليون أو كلير على حد سواء ، وبالتحديد عندما تواجه مســتر اكــس عند توصيل الكهرباء لمحطة القطار ، ولكن فى هذه الحالة لن يحتوى الا على أربع صواريخ فقط ، بالطبع هو أفضل وأقوى سلاح فى اللعبة وفى أجزاء السلسلة كلها.




وهكذا نكون قد وصلنا الى نهاية تقريرنا المتواضع ، على أمل أن يكون قد حاز رضاكم ووجدتم فيه ضالتكم بخصوص هذا الجزء الجميل من اللعبة ، وانتظرونا فى الجزء الثالث من اللعبة. 


روابــط مفــيدة للموضوع

الحل الكامل للعبة الشر المقيم الجزء الثانى باللغة العربية

الحل الكامل للعبة الشر المقيم الجزء الثانى باللغة الانجليزية

تحميل اللعبة من منتــدى الألعــاب

قــراءة الجــزء الثالث من السلـسلة


12 التعليقات:

saher ellel يقول...

بسم الله ما شاء الله على الشغل الجميل والروعة اللى حضرتك عامله بجد حاجة تشرف وانا من عشاق لعبة الشر المقيم وبصراحة ما شوفتوش حد تناول الموضوع باحتراف زى حضرتك يا ريت تكمل السلسلة كلها وبانتظار الجديد بفارغ الصبر

Helal Soft يقول...

أهلا وسهلا بك أخى الحبيب وان شاء الله سأكمل السلسلة كلها حتى اخر اصدار ، ولكن امهلونى بعض الوقت لانشغالى بالامتحانات ، وسعدت كثيرا بردك الطيب حقيقة ، وباذن الله سيكون معنا هنا ألعاب كثيرة وتقارير شيقة جدا .... انتظرونا

ســامح يقول...

بصراحة شغل ولا أروع ، بس لو تكمل جميلك وتديلنا روابط التحميل ، والف شكر يا فنان

Helal Soft يقول...

أهلا بك أخى سامح وتشرفت بزيارتك الطيبة ، وبالنسبة لطلبك ، أود ان أخبرك أن هذه المدونة لا يوجد بها أى نوع من التحميلات بخلاف الحلول والشفرات و الأسرار الخاصة بالألعاب المختلفة ، ولكن لا تقلق ، فقط تفضل بزيارة المنتدى وستجد كل ما تريد

http://helalsoft.netboarder.com/index.htm

غير معرف يقول...

بارك الله فيك أخي موضوع رائع في القمة
ممتارز !!!!

غير معرف يقول...

لعبة خطيرة

غير معرف يقول...

مشكور على التقرير بس نسيت
انيت بيركن (والدة شيري و زوجة ويليام بيركن)
ونسيت التمساح العملاق
و نسيت هونك (ابو قناع)

Helal Soft يقول...

ههههههههه

صدقت أخى الحبيب ، ان شاء الله أقوم بالتعديل قريبا ، شكرا لملاحظاتك الهامة ، وأهلا بك فى مدونتنا المتواضعة

Unknown يقول...

عزيزي الروابط مو شغاله

Unknown يقول...

عزيزي الروابط مو شغاله

Unknown يقول...

عزيزي الروابط مو شغاله

zechariahhackert يقول...

A new casino will soon have a casino, no deposit bonus
In this week's episode, we'll 부천 출장마사지 take a look at what we think the new gaming world could look 의정부 출장샵 like. 의왕 출장마사지 It's 밀양 출장마사지 a big announcement, from the 제천 출장샵 moment the

إرسال تعليق

Sponsors